تغذيات RSS

المقالات
مقالات
ارحموهم لأجل السعودة
ارحموهم لأجل السعودة
10-09-13 12:27 AM

في الأيام الماضية إستقليت الرولز أو سيارة الأجرة مرات عديدة والسبب في ذلك هو رغبتي الشديدة في إراحة "البانوراما "التي تعبت مني كثيراً , فسبقتني هي وقررت تركي والذهاب للاستجمام دون سابق إنذار !.
قررت بعدها أن أبحث عن سيارة أجرة سعودية خالصة , والسبب في ذلك قوائم التعداد السكاني التي استفزت 18مليون سعودي بعد صدور قوائم وأعداد الوافدين ال 8.5مليون مُقيم حفظهم الله ورعاهم !.
بدأت أبحث في أي مكان عن هيئة أو ملامح سائق سعودي , فوجدت ولله الحمد طوابير من السعودة تنتظرني ,والشهادة لله أنني أحترمهم وأقدر من يعمل عملاً شريفاً , ولأن أستاذي ومعلمي في مراحل الدراسة السابقة أصبح سائق تاكسي بعد عشرات السنين في قطاع التعليم بسبب الديون ربما.
لكن البعض من سائقي الأجرة يزعجك بأسئلته واستفساره عنك ومن أنت و.. و..ولا تستطيع التخلص منه إلا بركوبك مع السائق غير السعودي , وهو ما ذكره أحد أساتذة جامعة الملك سعود في لقاء إذاعي , ولكن في الجانب الآخر هناك طاقة مكبوتة ومزعجة يريد هذا السائق أن يتكلم .. يشكو .. يستنكر ويشجب الحال , وهذا أقل ما يريده فهو لم يأت من بلاد "البنقال " لكي يقضي وقت من الزمن ثم يطير مُحملة جوانبه مما رزقه الله.
السائق المواطن هو من أهل البلد ولا يستطيع إلا أن يصرخ ويتضجّر ويسخر أحياناً , ومن حقه علينا أن نساعده بالإصغاء والإنصات له على الأقل حتى يتعب ويمل فيصمت , وبعد ذلك لن يتذمر الباشا وصاحب المرزام من إزعاج أصحاب " رولزات " الأجرة , وحتى لا يُمنع أحداً من إكمال "سعودته"
سائق الأجرة غير السعودي لديه كُل أو جُل الأسرار المنزلية وغيرها أما السائق السعودي لا "عيب" هذا سعودي !
أوصلني أبو عبدالله سائق الأجرة الأخير حتى الآن ! وكان يقول أنه يتعب كثيراً لكي يُدخل لبيته مالاً حلالاً ولم يمد يديه لأحد أو على شي حرام , يقول : لذلك أنا أعمل سائق سيارة أجرة والحمد لله على ما أعطى , السارق سواءً سرق بصلة أو ملياراً هو لص ولكن الاثنان يختلفان عند الناس فالأول لص والثاني مختلس والثاني أيضاً هومن جعل من الأول لصّا !.



عبدالله آل محاسب

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 846



خدمات المحتوى


عبدالله آل محاسب
عبدالله آل محاسب

تقييم
7.69/10 (32 صوت)