تغذيات RSS

المقالات
مقالات
روح الجنوب النماص
روح الجنوب النماص
10-06-26 01:02 AM

مع اقتراب أيام الصيف الحارقة يفكر كل منا بالذهاب هروباً إلى الأيام الباردة , لكنه يفكر ألف مرة ويحسب حساب كل شيء .. مصاريف السفر , مصاريف من يسافر معه ممتلئة حقائبه مما خف وزنه وغلا ثمنه ناهيك عن مصاريف السكن و \" ضرب الخمس\"!!
الهيئة العامة للسياحة والآثار تحاول أن تجعل السياحة صناعة وهي تقوم بجهد كبير بالتعريف بالسياحة الداخلية والدعوة لها , أوافق الهيئة إن أرادت أن تُبقي جميع سكان المملكة العربية السعودية سيّاحاً للداخل وليس للخارج ولكن أية منطقة سياحية تستوعب كل هؤلاء وأية منطقة سيسيح فيها السائح قبل أن يسيح من شدة الحرارة , المناطق الباردة كالطائف وعسير وما بينهما لا تستطيع صيفاً استيعاب أبنائها او المهاجرين الشرعيين للمدن الكبيرة ناهيك عن غيرهم .

محافظة النماص بلدة جميلة وقطعة خضراء أدعوكم لزيارتها لكن....لكي لا تُصدم يجب أن تعرف بعض المعلومات قبل سفرك , أقرب مطار للمدينة الخضراء يبعد \"150كيلومتر \" من المرتفعات والمنخفضات , لا يوجد ماء متصل دائماً لذا عليك أن تحس بالعطش لكي تعلم أن الماء سر الحياة أو عليك إحضار \" وايت وإنت جاي \" , السكن هناك متوفر جداً وبأسعار منافسة \" فندق وحيد قديم تزوج فيه نصف شباب تلك البلدة من نصف فتيات البلدة الخضراء الجميلة \" ربما أيضا ًعليك إن أطلت البقاء في هذه البلدة الخضراء أن تدخل في \" مصالحات \" و \" خصومات \" قبليّة تنتهي بانتهاء موسم الصيف أو تُرحّل إلى صيف آخر إن عُدت !.

هذه البلدة الجميلة وما جاورها تحتاج لدعم حكومي و دعم من أهل المنطقة و أثريائها لاستغلال طبيعة المنطقة الجميلة ومحاولة البدء بمشاريع سياحية حقيقية سواءً منتزهات وعربات معلقة ومدينة ألعاب وسكن فندقي مناسب لأن هذه العناصر هي ما يحتاجها السائح الداخلي قبل الخارجي ,هذا الدعم وبتكاتف القطاعين العام والخاص سيجني ثماره السائح والتاجر وابن المنطقة .. والأخير أهمهم ...

\" لي صديق \" ذهب بعد ضغوط شديدة مرت به قبل أيام ذهب إلى لبنان ليستريح ويسيح في لبنان ذهب الى الجبال الخضراء الجميلة كما يقول والى مغارة جعيتا و.... لكن ..عندما عاد أصبح يغضب كثيراً مني ومن الجميع فهل هناك تفسير!؟ يمكن أزمه وتعدي .

عبد الله آل محاسب

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1249



خدمات المحتوى


التعليقات
#128 Saudi Arabia [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-26 12:46 PM
اي والله صادق يا اخوي
والله النماص مدينة جميلة وجوها جدا رائع
بس ما فيه اماكن ترفيه مدن العاب مقاهي
قصر المقر جميل بس يبغا له اهتمام اكثر لو فيه جلسات وموسيقى اخر الليل يا سلام
ادري خيالي واسع بس لازم يكون مثل كذا
ما فيه الا هجولة تفحيط في شعف الوليد


ردود على عبدالله
Saudi Arabia [ابو روز] 10-07-04 06:34 PM
كالعاده مقال رائع لكن وددت التعليق على صديقك الذي ذهب سائحا الى لبنان وبعد عودته الى الوطن تغير واصبح مغرور جدا ولا اعلم عن سبب هذا التغيير هل هو راجع الى ضغوط العمل ام ضغوط الاعمار والبناء
عموما نتمنى لصديفك المغرور الهدايه و الرجوع الى صوابه لان مهما سافر نهايته سوف تكون بالنماص


عبدالله آل محاسب
عبدالله آل محاسب

تقييم
5.15/10 (37 صوت)