تغذيات RSS

المقالات
مقالات
مفتي لكل مستفتي
مفتي لكل مستفتي
10-06-21 12:54 AM


مفتي لكل مستفتي

رحم الله شيخينا عبدالعزيز بن باز ومحمد بن عثيمين فبالرغم من ما وهبهم الله من غزارة فى العلم وقوة في التأثير الا انهما لم يشغلا العامة بما لا ينفعهم ولم يبحثا بين سطور المراجع عما يزيد من ظهورهم وزيادة وهجهم الاعلامي ، كانا يبصّران الناس فى أمر دينهم ودنياهم , فى أمور حياتهم اليومية من صلاة وصيام وصلة للرحم , ويتركان ما لا يفهم بشكل او باخر او ربما يستغل او يؤول .
هذا ليس تحجيم او تصغير فى حق مشائخنا من هيئة كبار العلماء \"اطال الله فى أعمارهم \"، ولكنني متابع لما طفا على السطح من فتاوى كانت غائبة ليس الوقت بوقتها ولا الزمان زمانها, فاستغلت ممن يريد ان يمس هذا المنهج القويم , بل انا هناك من اصبح يتندر بكل فتوى.
قد يكون سيل المعلومات اليومي وسهولة الظهور على القنوات الفضائية والشبكة العنكبوتية سبب رئيس لما نسمعه وينقل لنا, وقد يكون الحصول على الفتوى اسهل من الحصول على المستفتي .وقد يكون تعدد اطياف وتوجهات الحوار والرأي والرأي الاخر ..لا أدري.
كان المستفتي يطوف المدينة المنورة وهو قادم من العراق وكل عالم يرسله الى من يعتقد انه احق منه , فيطوف بينهم الى أن يجد من يفتيه ويرحل ، اليوم أصبح المفتين اكثر من المستفتين وطفت على السطح مسائل دقيقة خصت لناس دون ناس ولوقت غير الوقت وقال فيها من قال .
عشنا ثلثي حياتنا ونحن نعرف ان الغناء مزامير الشيطان وانه لا اناس استحلوا الخمر والحرير والمعازف , واليوم خرج لنا من يحلله كله وبالاصوات كافة ، عشنا نعرف الا يشرب الحليب من الثدي غير الصغير وحفظناأن\" فصاله فى عامين \"،تربينا ولم نرى وجه أمراة ليست من محارمنا .. اليوم تغيرنا او تغير الزمان فهل نأتي ما أحل الله ونتجه الى الفن والغناء ونشرب الحليب إياه !! ونتمعن فى الوجوه.

نسأل الله العافية والسلامة .. والله المستعان.

sajdi_sms@hotmail.com

تعليقات 0 | إهداء 2 | زيارات 790



خدمات المحتوى


سجدي الروقي
سجدي الروقي

تقييم
4.69/10 (39 صوت)